ية لصناعات الطاقة الشمسية تستضيف لأول مرة جوائز الطاقة الشمسية

in Press Releases

جوائز الطاقة الشمسية التي خصصتها للرواد في مجال صناعات الطاقة الشمسية.

وقد كان من بين كبار الفائزين في هذا الحدث الأول من نوعه هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) التي حصلت على جائزتين.  كما حصلت على جائزة الشرف لشركة المرافق الخدمية للسنة، كما فاز الرئيس التنفيذي للهيئة السيد/ سعيد الطاير، جائزة أفضل انجاز في الحياة.  كما تم اختيار السيد/ الطاير الذي يحتل أيضا منصب نائب رئيس مجلس ادارة المجلس الأعلى للطاقة في دبي ليكون مقنن السنة عن العمل الذي أنجزه المجلس الأعلى للطاقة في ترويج الطاقة الشمسية في الدولة.

وقد كانت مصدر هي الفائز الأكبر الآخر حيث فازت بجائزة المشروع المرموق للسنة عن مشروع شمس 1.  مشروع شمس 1 الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة ابينجوا سولار الاسبانية وشركة توتال اس. ايه. الفرنسية، هو عبارة عن مشروع عالمي للطاقة الشمسية المركزة بقوة 100 ميجاواط مبني في المنطقة الغربية لامارة أبوظبي.  أما جائزة مبادر السنة فقد ذهبت الى علاء الدين مكري، مساعد بحث في معهد مصدر.  وقد فاز السيد/ مكري بالجائزة تقديرا للأبحاث الرائد التي يقوم بها حول تخطيط الموارد الشمسية في الدولة وتحديد أفضل السبل للتغلب على التحديات في العمل في هذه البيئة الفريدة.

وقد فازت بجائزة الشركة المحلية للسنة شركة انفايرومينا القائمة في أبوظبي.  تأسست انفايرومينا في سنة 2007 وقد نمت الشركة لتصبح أكثر مزود خدمات الطاقة الشمسية نجاحا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
ي الولايات المتحدة الأمريكية.  فقد فتحت شركة صن باور مجالا جديدا بادخال الخلايا الشمسية ذات الكفاءة القياسية بمعدل (21%) مجتمعة مع أدنى معدل تحلل سنوي بمقدار (0.08%).

أما جائزة المستشار المالي للسنة فقد منحت الى بنك ابوظبي الوطني عن عمله في تأسيس اطار تمويل مشاريع لدعم الجدوى التجارية لمشاريع الطاقة الشمسية في الدولة.

وقد حصلت تايلور ويسينغ على جائزة أفضل مستشار قانوني.  وقد استلم الجائزة الدكتور مايكل كريمر، المحامي المتحدث في مجال الطاقة النظيفة في الامارات العربية المتحدة.

أخيرا، ذهبت جائزة الشخصية الاعلامية للسنة الى روبن ميلز.  السيد/ ميلز مؤلف معروف وصاحب عمود في “ذي ناشيونال” ورئيس القسم الاستشاري في منار الطاقة.  وقد فتحت أبحاثه حول اقتصاديات المشاريع الشمسية أعين الكثيرين على جاذبية الطاقة الشمسية في منطقتنا.

“اننا نسعى عبر جوائز الطاقة الشمسية الى التعبير عن تقديرنا واعتزازنا بالانجازات العزيمة التي حققتها الأعمال المحلية والجهات الحكومية والأفراد الذين جعلوا من صناعة الطاقة الشمسية لدينا نجاحا باهرا”.  قال السيد/ فاهيد فتوحي، رئيس الجمعية.

مسية

لتوحيد وتمثيل أصحاب المصالح من دولة الامارات العربية المتحدة في مجال صناعة الطاقة الشمسية.

منطقة الشرق الأوسط ككل.  طبقا لهذا الهدف، تساعد الجمعية المقننين في المسائل المتعلقة بالسياسات، وتقدم المشورة للمشاركين الجدد في هذا المجال حول العمل محليا وتسهل فرص العمل لأعضائها وتقدم صوتا قويا ومترابطا وموحدا لصناعة الطاقة الشمسية.

ها
مارك نورمان                         ساره فيتزجيرالد
مدير التسويق والاتصال                     منسق التسويق
هاتف: 7088 422 4 971+                 6630 311 4 971+
بريد الكتروني: pr@emiratessolar.com             بريد الكتروني: sarah@emiratessolar.com